الرئيسية التسجيل     مكتبي البحث


العودة   منتدى الحراك الجنوبي > القســـــم السياســـــي > المنتدى السياسي


عاجل// تفاصيل لقائنا مع مساعد وزير الخارجية الامريكي مؤخراً /علي هيثم الغريب

المنتدى السياسي


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 01-04-2012, 05:38 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
«صقر المشألي»
ناشـــط جنوبي

إحصائية العضو






 

صقر المشألي غير متواجد حالياً

 


المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي عاجل// تفاصيل لقائنا مع مساعد وزير الخارجية الامريكي مؤخراً /علي هيثم الغريب

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الجنوبي في الداخل والخارج نود أن نرفع لكم بعض ما جاء في محادثاتنا مع مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى والسفير الأمريكي ومساعده وسكرتير السفارة الأمريكية في صنعاء وطاقم من وزارة الخارجية الأمريكية , لا لشيء ولكن منطق قضيتنا يرغمنا على أن يطلع أبناء الجنوب على كل من يبذل جهدا ولو يسيرا في الداخل أو الخارج . حيث جاء الطلب رسمي من قبل السفير .شارك في اللقاء عن قوى الاستقلال والجنوب العربي علي هيثم الغريب المحامي والشيخ صالح بن فريد العولقي .
ملاحظة : عندما قابلت الأحزاب اليمنية الحاكمة (حزب الإصلاح والحزب الاشتراكي خاصة) مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشرق الأدنى جيفري فيلتمان والسفير الأمريكي في صنعاء وغيرهم من المسئولين الأمريكيين ليل 27 مارس لم يتفوهوا بكلمة واحدة عن الجنوب رغم طلب مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لهم بذلك ).هذه المؤامرات المتواصلة من قبل الأحزاب اليمنية الحاكمة لم تكن لتحدث لولا تواجدها المزمن في الجنوب , وفي الوقت الحالي بالذات الذي تستنفر فيه واشنطن كل أوراقها في المنطقة .وقد أدركنا نحن في الجنوب منذ أن سمعنا التصعيد في اللهجة الحزبية ضد الجنوب منذ أسبوع بأن المؤامرة مستمرة , والأحزاب اللقاء المشترك الحاكمة كانت تنتظر إخفاء صوت الجنوب على المجتمع الدولي لتستكمل سلسلة الحجج الشكلية ضد الجنوب المحتل .
إن جريمة إخفاء القضية الجنوبية على مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية بلغ ذروة لم يبلغها من قبل أي موقف لأحزاب المشترك قبل تبؤ الحكم في صنعاء ,خاصة وإن هذا الموقف يستهدف شعب الجنوب بأكمله .وكأن إخفاء القضية الجنوبية هو أقصى ما تستطيع أن تقوم به أحزاب المشترك الحاكمة تحت درجة الاحتلال , خاصة في هذا الظرف الذي بدأ فيه العالم يتوجه صوب الجنوب .
أعتقد أن سياسة أحزاب المشترك الحاكمة للجنوب يتضمن موقفا خارجيا مؤقتا باستمرار دورها في الأزمة اليمنية وليس في القضية الجنوبية , وضمن حدود المبادرة الخليجية وآليتها , وليس في إطار قرار مجلس الأمن رقم 2014 لسنة 2012م , التي أعطتها لها بعض دول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الاتحاد الأوروبي وواشنطن بحصر أعمالها بالشمال دون الجنوب , لأن تدخلها في القضية الجنوبية يسبب حرجا للمجتمع الدولي في الوقت الذي تنشغل فيه الوصاية الدولية على اليمن بمعالجة الأزمة بين الأطراف المتقاتلة في صنعاء . لذا طلب مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشرق الأدنى جيفري فيلتمان بعض قيادات قوى الاستقلال في الجنوب للتحدث معها دون وصاية من أحد .
ويأتي هذا التصعيد من قبل أحزاب المشترك الحاكمة الكلامي والفعلي قبل زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية إلى الخليج ( يوم السبت القادم 31 مارس ) ليؤكد رغبة تلك الأحزاب بتأكيد حقها في رفض الحديث عن القضية الجنوبية ولتضع في يد وزيرة الخارجية الأمريكية أداة ضغط عملية على الحراك الجنوبي السلمي , لم تعد متوفرة لها منذ قتالهم مع حزب المؤتمر الشعبي العام على السلطة .
إن هذا التطور الايجابي في الموقف الدولي تجاه القضية الجنوبية , والموقف الخطير المقابل له من قبل الأحزاب اليمنية الحاكمة يستهدف عدة أهداف لا بد من التوقف عندها وهي :
1-تأكيد رفض القضية الجنوبية أو الاعتراف بها من قبل أحزاب المشترك الحاكمة .تجسد ذلك برفض الحديث حولها في اللقاء الذي ضم تلك الأحزاب والمشترك الحاكم ...ولكن يمكن تعديل موقف الأحزاب اليمنية من القضية الجنوبية إذا ما شارك الحراك في الحوار اليمني – اليمني المسمى " الحوار الوطني " فكان ردنا : إن الحوار هو قائم بين الأحزاب اليمنية المتقاسمة للسلطة في صنعاء منذ ما قبل قيام ثورة الشباب في اليمن وقبل التدخل الإقليمي والدولي والجنوب المحتل لم يكن مشتركا فيه لاختلاف القضايا والمصالح . ثم أن الحوار يجري في إطار قضية النظام في صنعاء وبين الأطراف التي احتلت الجنوب عام 1994م , لذا لا شأن للجنوبيين بالحوار اليمني .فنحن نطالب بالتفاوض مع نظام صنعاء من أجل استعادة الدولة والسيادة والاستقلال التام .ونحن نعترف أن أمريكا أقوى دولة في العالم وأوسعها حرية وإنا نعترف لها بالأعمال التي باشرتها بين الأطراف المتقاتلة في صنعاء , فنطلب باسم هذه المبادئ أن تجعل الجنوب العربي من أصدقائها صداقة الحر للحر , ونحن أتينا إلى عاصمة دولة الاحتلال نتكلم معكم بهذه المطالب بصفتكم مشخصين وبانيين في اليمن . ونطلب منكم بصفتكم العارفين للأوضاع في اليمن وفي الجنوب ومطلعين على أحوالنا أن تساعدونا سياسيا للضغط على صنعاء للحصول على استقلالنا في ظل هذا الحراك الجنوبي السلمي .
2-تحدثنا عن ما يسمى " بالحوار الوطني " (وهو الموضوع الذي تحدث عنه السفير الأمريكي كثيرا ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكية قليلا , وطلبا منا ضرورة المشاركة فيه ) وقلنا نشعر نحن الجنوبيين أن هذا الحوار هو محاولة لتدمير الحراك الجنوبي السلمي الصامد لعل ذلك يطفئ الثورة الشعبية الجنوبية التحررية ويزيل العائق الكبير أمام الحكم في صنعاء .ولكن رغم ذلك نحن نسعى إلى التفاوض وليس إلى الحوار , فالحوار يعكس حالة داخلية للمتحاورين , ونحن لسنا جزء من هذا الحوار , ثم أننا نطالب الولايات المتحدة أن تنطلق من قرار مجلس الأمن رقم 2014 الذي لم يدعو إلى " الحوار الوطني " في كل بنوده أل 12 .ومن قراري مجلس الأمن رقم 924 , 931 لسنة 1994م ... أما المبادرة الخليجية وآليتها التي وردة في حديثكم فنحن لسنا شركاء في صنعها فكيف نكون فيها تنفيذيين , تنفيذيين على قضايا تخص اليمن ولا تخص الجنوب , فهل ترضى أمريكا أن تكون مشاركة في تنفيذ اتفاقية لم تكن طرفا فيها .
3-أكدوا على ضرورة شراكة الجنوب في الحلول التي تعد على صعيد الشمال والتي تشكل جدول أعمال فيلتمان .وقلنا نحن لا شأن لنا بالحوار اليمني- اليمني .فنحن ملتزمين بما جاء في وثائق المجلس الأعلى للحراك التي سلمت إليكم .وإنا معتمدون كثيرا على تقاليد الولايات المتحدة بمبادئ الحرية اعتمادا يجعل لنا الثقة في أن نطلب التصريح لنا بالسفر لطرح قضيتنا أمام الهيئات الدولية وليس في صنعاء .وأنا في انتظار أجابتنا على هذا الطلب .
4-ووضحنا أن " الحوار اليمني- اليمني " نعتبره نحن في الجنوب محاولة لتوجيه ضربه معنوية لقوى الاستقلال في ضوء التطورات الأخيرة بعد فشل هيكلة جيش صنعاء وأمنها (طرح لهم الشيخ صالح بن فريد العولقي أن الهيكلة هي هيكلة للجيش الذي تقاتل عام 2011م ولا دخل لجيش الجنوب الذي طرد عام 1994م , وإضاف الشيخ / بن فريد : دائما ما تذكرون في حديثكم كلمة استقرار اليمن , وكأننا ضد هذا الاستقرار , فأيدينا في أيدي كل الخيرين من أجل أستقرار , ولكن لماذا الخلط بين قضيتنا وقضية اليمن , فاليمن ليست جزء من الجنوب العربي ) .ثم تطرقنا إلى موقع قوى الاستقلال القوي في الجنوب , والتأكيد مرة أخرى بأن قوة مشروع الفيدرالية الذي بدأ يطرح من قبل أحزاب المشترك الحاكمة هي من قوة أحزاب المشترك والولايات المتحدة والعكس صحيح .وهذا المطلب ليس مطلب شعب الجنوب .وردا على طلبكم المتكرر في ضرورة المشاركة بالحوار اليمني – اليمني فأنه لا يسعني إلا أن نؤكد لكم بأنه لا يسوغ لنا نحن الحاضرين ولا لأحد من الجنوبيين الحاضرين أو الذين تلتقون بهم , أن يطلب طلبات غير مطابقة لمشيئة الشعب الجنوبي التي عبر عنها بتضحياته الكبيرة منذ احتلال الجنوب عام 1994م . من هنا نرى أنه يستحيل علينا أن نضع قضيتنا العادلة كلقمة صائغة فوق طاولة من أحتل أرضنا وشرد شعبنا ليفصل فيها .ونشعر إن إشهار سيف " الحوار الوطني " على قوى الاستقلال في الجنوب هي محاولة لإدخالها في دائرة الحوار اليمني لتثبيت الحكم في صنعاء والاحتلال اليمني للجنوب , وهذا ما لا يرضاه شعبنا . و"الحوار الوطني" هو أمر يشبه أن يكون الغرض منه إقامة سد منيع بيننا وبين المجتمع الدولي فيصبح عسيرا أن يقف على الحقائق من مصادرها الطبيعية .
كانت هذه أهم نقاط الاجتماع الذي أستمر أكثر من ثلاث ساعات ,ولم نصل فيه إلى نقاط أتفاق ولكن أختتم مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية قوله بأنه سيرفع كل ما طرح لوزيرة الخارجية الأمريكية التي ستزور الخليج يوم السبت المقبل , وقال أنه مكلف للاستماع للحراك الجنوبي السلمي مباشرة . ولكنه شدد على ضرورة إظهار قضيتنا أمام المحافل الدولية , وإن نطرق الأبواب لعرضها على العالم , كون المجتمع الدولي لا يقف أمام القضايا العادلة إلا بعد فهمها .وشدد على ضرورة وحدة الجنوبيين . وقال هذه ستكون قيمة كبيرة لكم . وأكدنا له انطلاقا من قوله هذا , أنه يستحيل علينا أن نظهر قضيتنا العادلة بواسطة تبليغات أو طلبات تقدم عبر السفارات فقط ما دامت القضية التي ندافع عنها يجب عرضها على الرأي العام العالمي كما جاء في حديثكم , والمجتمع الدولي لا يمكنه أن يحيط علما بتفاصيلها إلا من مصادرها الطبيعية أي من الداخل , ومن قبل الحراك الجنوبي السلمي الذي يمثل شعب الجنوب .فهل تقبل الولايات المتحدة أن صوت شعب الجنوب بأسره يخفت بينما إرجاء اليمن تدوي بأصوات المطالبين بحقوقهم ؟.
ختاما لقد توصلنا والشيخ صالح بن فريد العولقي بعد خروجنا من مبنى السفارة الأمريكية في صنعاء عاصمة الاحتلال إلى الطائرة للعودة إلى أرضنا الحبيبة عدن التي فارقناها سبع ساعات كاملة . توصلنا إلى قناعة بأن مواجهة هذه الهجمة السياسية لنظام الاحتلال الذي تقوده هذه المرة أحزاب المشترك اليمنية عبر و" حوار وطني " والهجمة العسكرية عبر الاعتداءات البربرية ضد الحراك الجنوبي السلمي, يبقى التحالف الوطني الجنوبي لقوى الاستقلال وتعزيزه هو الضمانة الأساسية لإحباط أهداف مخططات الاحتلال اليمني للجنوب . وقبل التحالف الوطني الجنوبي يجب على قوى الاستقلال أن تثق يبعضها البعض , وأن لا تكون ضحية القيل والقال الذي تتناوله بعض المواقع الالكترونية البليدة ... فتعالوا إلى كلمة سواء .
علي هيثم الغريب
عدن 31 مارس 2012م






رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 06:13 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
«احمد سالم فضل»
قلم نشيط جداً

إحصائية العضو






 

احمد سالم فضل غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صقر المشألي المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي

نرحب بالطرح الذي تفضل به الاستاذ - المحامي / علي هيثم الغريب ونشد على يديه والشيخ / صالح بن فريد العولقي اثناء للقاءهم بمساعد وزير الخارجية الامريكيه ، وكذالك وندعوا ابناء الجنوب عامة وقوى التحرير والاستقلال خاصة الى ترتيب واعادة الصفوف في اطار القوى التحرريه الجنوبيه نظراً للخطور على قضية شعب الجنوب التي تمثلها احزاب اللقاء المشترك والذي يدور في فلكها مع تقديرنا ،







رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 06:14 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
«أبو صالح الحضرمي»
مشرف سابق

الصورة الرمزية أبو صالح الحضرمي

إحصائية العضو






 

أبو صالح الحضرمي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صقر المشألي المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي

بارك الله فيكم ووفقكم لمافيه الخير ..







التوقيع

http://im15.gulfup.com/tfTR3.jpg
لزيـــارة مدونتـــي ألشخصية الرجاء إضغط هـــــــــــنــــــــــا

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 06:44 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
«السّلامي»
قلم جديد

إحصائية العضو






 

السّلامي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صقر المشألي المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي

شكرآ للأخ علي هيثم الغريب والشيخ صالح بن فريد العولقي على التزامهم الشفافية في نقل ما دار في حوارهم مع ممثلي الخارجية الأمريكية . ونؤكد أن تلبيتهم لدعوة حضور اللقاء قد تكللت بالنجاح ، حيث أستطاعا أن ينقلا ماهية القضية الجنوبية بصوت جنوبي وهذا بحد ذاته مهم للغربيين .ثم أنهم أوضحوا بأنه لا يمكن لعاقل في السياسة أن يتوقع من أحزاب النظام (المؤتمر والمشترك) اللذان أجتاحا الجنوب في 94 أن يكونا عامل مساعد في أيجاد حل عادل للقضية الجنوبيه لأنهم منذ 94 وحتى يومنا لا يرغبون في شراكة الجنوبيين بل يرغبون في بقاء الجنوب وخيراته ملكآ لهم وهذا ما لا يمكن لشعب الجنوب أن يرضخ له.

كل جهد يوصل عدالة القضية الجنوبية إلى الفاعليين الدوليين والأقليميين يعد جهد مشكور عليه .


فالشكر مجددآ لبن فريد وللغريب.







رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 07:19 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
«يافعي جنوبي»
قلم ماسي

إحصائية العضو






 

يافعي جنوبي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صقر المشألي المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي

الله واكبر كبيرا

نشكر الله ونحمده ان جعل لنا اناس ثقاة يبحون عن بصيص لمل برفع قضيتنا

رجال يعملون ليل نهار دون طلب لهم الا التحرر ولااستقلال

شكرا محامينا علي هيثم وشكرا لبن فريد العولقي

رجل ورب البيت

لكم التحيه والتقدير والشكر والعرفان على جهودكم الجباره في ايصال قضيتنا

الى المحافل الدوليه , ولكن نتمنى على امريكا الاستماع الى الشارع الجنوبي

صاحب الحق وصاحب مطلب فك الارتباط

تحياتي لكم بحجم الجنوب







رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 07:22 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
«سرور بيتر»
قلم مميز

إحصائية العضو






 

سرور بيتر متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صقر المشألي المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي

بارك الله في كل من سعى لاظهار القضيه للعالم والمجتمع الدولي شكراً اخي صقر المشألي والشكر للخوه علي هيثم وبن فريدالعولقي







رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 07:45 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
«ضالعي من موديه»
مراسل المنتدى

الصورة الرمزية ضالعي من موديه

إحصائية العضو






 

ضالعي من موديه غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صقر المشألي المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي

بارك الله فيكم وكثر من امثالكم







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 07:50 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
«نزار الماس»
أعلامي وناشط جنوبي

إحصائية العضو






 

نزار الماس غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صقر المشألي المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر المشألي [ مشاهدة المشاركة ]
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الجنوبي في الداخل والخارج نود أن نرفع لكم بعض ما جاء في محادثاتنا مع مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى والسفير الأمريكي ومساعده وسكرتير السفارة الأمريكية في صنعاء وطاقم من وزارة الخارجية الأمريكية , لا لشيء ولكن منطق قضيتنا يرغمنا على أن يطلع أبناء الجنوب على كل من يبذل جهدا ولو يسيرا في الداخل أو الخارج . حيث جاء الطلب رسمي من قبل السفير .شارك في اللقاء عن قوى الاستقلال والجنوب العربي علي هيثم الغريب المحامي والشيخ صالح بن فريد العولقي .
ملاحظة : عندما قابلت الأحزاب اليمنية الحاكمة (حزب الإصلاح والحزب الاشتراكي خاصة) مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشرق الأدنى جيفري فيلتمان والسفير الأمريكي في صنعاء وغيرهم من المسئولين الأمريكيين ليل 27 مارس لم يتفوهوا بكلمة واحدة عن الجنوب رغم طلب مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لهم بذلك ).هذه المؤامرات المتواصلة من قبل الأحزاب اليمنية الحاكمة لم تكن لتحدث لولا تواجدها المزمن في الجنوب , وفي الوقت الحالي بالذات الذي تستنفر فيه واشنطن كل أوراقها في المنطقة .وقد أدركنا نحن في الجنوب منذ أن سمعنا التصعيد في اللهجة الحزبية ضد الجنوب منذ أسبوع بأن المؤامرة مستمرة , والأحزاب اللقاء المشترك الحاكمة كانت تنتظر إخفاء صوت الجنوب على المجتمع الدولي لتستكمل سلسلة الحجج الشكلية ضد الجنوب المحتل .
إن جريمة إخفاء القضية الجنوبية على مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية بلغ ذروة لم يبلغها من قبل أي موقف لأحزاب المشترك قبل تبؤ الحكم في صنعاء ,خاصة وإن هذا الموقف يستهدف شعب الجنوب بأكمله .وكأن إخفاء القضية الجنوبية هو أقصى ما تستطيع أن تقوم به أحزاب المشترك الحاكمة تحت درجة الاحتلال , خاصة في هذا الظرف الذي بدأ فيه العالم يتوجه صوب الجنوب .
أعتقد أن سياسة أحزاب المشترك الحاكمة للجنوب يتضمن موقفا خارجيا مؤقتا باستمرار دورها في الأزمة اليمنية وليس في القضية الجنوبية , وضمن حدود المبادرة الخليجية وآليتها , وليس في إطار قرار مجلس الأمن رقم 2014 لسنة 2012م , التي أعطتها لها بعض دول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الاتحاد الأوروبي وواشنطن بحصر أعمالها بالشمال دون الجنوب , لأن تدخلها في القضية الجنوبية يسبب حرجا للمجتمع الدولي في الوقت الذي تنشغل فيه الوصاية الدولية على اليمن بمعالجة الأزمة بين الأطراف المتقاتلة في صنعاء . لذا طلب مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشرق الأدنى جيفري فيلتمان بعض قيادات قوى الاستقلال في الجنوب للتحدث معها دون وصاية من أحد .
ويأتي هذا التصعيد من قبل أحزاب المشترك الحاكمة الكلامي والفعلي قبل زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية إلى الخليج ( يوم السبت القادم 31 مارس ) ليؤكد رغبة تلك الأحزاب بتأكيد حقها في رفض الحديث عن القضية الجنوبية ولتضع في يد وزيرة الخارجية الأمريكية أداة ضغط عملية على الحراك الجنوبي السلمي , لم تعد متوفرة لها منذ قتالهم مع حزب المؤتمر الشعبي العام على السلطة .
إن هذا التطور الايجابي في الموقف الدولي تجاه القضية الجنوبية , والموقف الخطير المقابل له من قبل الأحزاب اليمنية الحاكمة يستهدف عدة أهداف لا بد من التوقف عندها وهي :
1-تأكيد رفض القضية الجنوبية أو الاعتراف بها من قبل أحزاب المشترك الحاكمة .تجسد ذلك برفض الحديث حولها في اللقاء الذي ضم تلك الأحزاب والمشترك الحاكم ...ولكن يمكن تعديل موقف الأحزاب اليمنية من القضية الجنوبية إذا ما شارك الحراك في الحوار اليمني – اليمني المسمى " الحوار الوطني " فكان ردنا : إن الحوار هو قائم بين الأحزاب اليمنية المتقاسمة للسلطة في صنعاء منذ ما قبل قيام ثورة الشباب في اليمن وقبل التدخل الإقليمي والدولي والجنوب المحتل لم يكن مشتركا فيه لاختلاف القضايا والمصالح . ثم أن الحوار يجري في إطار قضية النظام في صنعاء وبين الأطراف التي احتلت الجنوب عام 1994م , لذا لا شأن للجنوبيين بالحوار اليمني .فنحن نطالب بالتفاوض مع نظام صنعاء من أجل استعادة الدولة والسيادة والاستقلال التام .ونحن نعترف أن أمريكا أقوى دولة في العالم وأوسعها حرية وإنا نعترف لها بالأعمال التي باشرتها بين الأطراف المتقاتلة في صنعاء , فنطلب باسم هذه المبادئ أن تجعل الجنوب العربي من أصدقائها صداقة الحر للحر , ونحن أتينا إلى عاصمة دولة الاحتلال نتكلم معكم بهذه المطالب بصفتكم مشخصين وبانيين في اليمن . ونطلب منكم بصفتكم العارفين للأوضاع في اليمن وفي الجنوب ومطلعين على أحوالنا أن تساعدونا سياسيا للضغط على صنعاء للحصول على استقلالنا في ظل هذا الحراك الجنوبي السلمي .
2-تحدثنا عن ما يسمى " بالحوار الوطني " (وهو الموضوع الذي تحدث عنه السفير الأمريكي كثيرا ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكية قليلا , وطلبا منا ضرورة المشاركة فيه ) وقلنا نشعر نحن الجنوبيين أن هذا الحوار هو محاولة لتدمير الحراك الجنوبي السلمي الصامد لعل ذلك يطفئ الثورة الشعبية الجنوبية التحررية ويزيل العائق الكبير أمام الحكم في صنعاء .ولكن رغم ذلك نحن نسعى إلى التفاوض وليس إلى الحوار , فالحوار يعكس حالة داخلية للمتحاورين , ونحن لسنا جزء من هذا الحوار , ثم أننا نطالب الولايات المتحدة أن تنطلق من قرار مجلس الأمن رقم 2014 الذي لم يدعو إلى " الحوار الوطني " في كل بنوده أل 12 .ومن قراري مجلس الأمن رقم 924 , 931 لسنة 1994م ... أما المبادرة الخليجية وآليتها التي وردة في حديثكم فنحن لسنا شركاء في صنعها فكيف نكون فيها تنفيذيين , تنفيذيين على قضايا تخص اليمن ولا تخص الجنوب , فهل ترضى أمريكا أن تكون مشاركة في تنفيذ اتفاقية لم تكن طرفا فيها .
3-أكدوا على ضرورة شراكة الجنوب في الحلول التي تعد على صعيد الشمال والتي تشكل جدول أعمال فيلتمان .وقلنا نحن لا شأن لنا بالحوار اليمني- اليمني .فنحن ملتزمين بما جاء في وثائق المجلس الأعلى للحراك التي سلمت إليكم .وإنا معتمدون كثيرا على تقاليد الولايات المتحدة بمبادئ الحرية اعتمادا يجعل لنا الثقة في أن نطلب التصريح لنا بالسفر لطرح قضيتنا أمام الهيئات الدولية وليس في صنعاء .وأنا في انتظار أجابتنا على هذا الطلب .
4-ووضحنا أن " الحوار اليمني- اليمني " نعتبره نحن في الجنوب محاولة لتوجيه ضربه معنوية لقوى الاستقلال في ضوء التطورات الأخيرة بعد فشل هيكلة جيش صنعاء وأمنها (طرح لهم الشيخ صالح بن فريد العولقي أن الهيكلة هي هيكلة للجيش الذي تقاتل عام 2011م ولا دخل لجيش الجنوب الذي طرد عام 1994م , وإضاف الشيخ / بن فريد : دائما ما تذكرون في حديثكم كلمة استقرار اليمن , وكأننا ضد هذا الاستقرار , فأيدينا في أيدي كل الخيرين من أجل أستقرار , ولكن لماذا الخلط بين قضيتنا وقضية اليمن , فاليمن ليست جزء من الجنوب العربي ) .ثم تطرقنا إلى موقع قوى الاستقلال القوي في الجنوب , والتأكيد مرة أخرى بأن قوة مشروع الفيدرالية الذي بدأ يطرح من قبل أحزاب المشترك الحاكمة هي من قوة أحزاب المشترك والولايات المتحدة والعكس صحيح .وهذا المطلب ليس مطلب شعب الجنوب .وردا على طلبكم المتكرر في ضرورة المشاركة بالحوار اليمني – اليمني فأنه لا يسعني إلا أن نؤكد لكم بأنه لا يسوغ لنا نحن الحاضرين ولا لأحد من الجنوبيين الحاضرين أو الذين تلتقون بهم , أن يطلب طلبات غير مطابقة لمشيئة الشعب الجنوبي التي عبر عنها بتضحياته الكبيرة منذ احتلال الجنوب عام 1994م . من هنا نرى أنه يستحيل علينا أن نضع قضيتنا العادلة كلقمة صائغة فوق طاولة من أحتل أرضنا وشرد شعبنا ليفصل فيها .ونشعر إن إشهار سيف " الحوار الوطني " على قوى الاستقلال في الجنوب هي محاولة لإدخالها في دائرة الحوار اليمني لتثبيت الحكم في صنعاء والاحتلال اليمني للجنوب , وهذا ما لا يرضاه شعبنا . و"الحوار الوطني" هو أمر يشبه أن يكون الغرض منه إقامة سد منيع بيننا وبين المجتمع الدولي فيصبح عسيرا أن يقف على الحقائق من مصادرها الطبيعية .
كانت هذه أهم نقاط الاجتماع الذي أستمر أكثر من ثلاث ساعات ,ولم نصل فيه إلى نقاط أتفاق ولكن أختتم مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية قوله بأنه سيرفع كل ما طرح لوزيرة الخارجية الأمريكية التي ستزور الخليج يوم السبت المقبل , وقال أنه مكلف للاستماع للحراك الجنوبي السلمي مباشرة . ولكنه شدد على ضرورة إظهار قضيتنا أمام المحافل الدولية , وإن نطرق الأبواب لعرضها على العالم , كون المجتمع الدولي لا يقف أمام القضايا العادلة إلا بعد فهمها .وشدد على ضرورة وحدة الجنوبيين . وقال هذه ستكون قيمة كبيرة لكم . وأكدنا له انطلاقا من قوله هذا , أنه يستحيل علينا أن نظهر قضيتنا العادلة بواسطة تبليغات أو طلبات تقدم عبر السفارات فقط ما دامت القضية التي ندافع عنها يجب عرضها على الرأي العام العالمي كما جاء في حديثكم , والمجتمع الدولي لا يمكنه أن يحيط علما بتفاصيلها إلا من مصادرها الطبيعية أي من الداخل , ومن قبل الحراك الجنوبي السلمي الذي يمثل شعب الجنوب .فهل تقبل الولايات المتحدة أن صوت شعب الجنوب بأسره يخفت بينما إرجاء اليمن تدوي بأصوات المطالبين بحقوقهم ؟.
ختاما لقد توصلنا والشيخ صالح بن فريد العولقي بعد خروجنا من مبنى السفارة الأمريكية في صنعاء عاصمة الاحتلال إلى الطائرة للعودة إلى أرضنا الحبيبة عدن التي فارقناها سبع ساعات كاملة . توصلنا إلى قناعة بأن مواجهة هذه الهجمة السياسية لنظام الاحتلال الذي تقوده هذه المرة أحزاب المشترك اليمنية عبر و" حوار وطني " والهجمة العسكرية عبر الاعتداءات البربرية ضد الحراك الجنوبي السلمي, يبقى التحالف الوطني الجنوبي لقوى الاستقلال وتعزيزه هو الضمانة الأساسية لإحباط أهداف مخططات الاحتلال اليمني للجنوب . وقبل التحالف الوطني الجنوبي يجب على قوى الاستقلال أن تثق يبعضها البعض , وأن لا تكون ضحية القيل والقال الذي تتناوله بعض المواقع الالكترونية البليدة ... فتعالوا إلى كلمة سواء .
علي هيثم الغريب
عدن 31 مارس 2012م


نتمنى من مساعد وزيرة خارجية امريكا نقل ماسمعه من الجنوبيين الى صناع القرار في العالم






رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 09:55 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
«العياشي»
قلم فضي

إحصائية العضو






 

العياشي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صقر المشألي المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي

هاذا الشخص علي هيثم الغريب يعتبر العقل المدبر للمجلس الاعلى لاكنه لايحب الظهور والمنصات مع انه يعتبر القيادي الاول في غياب باعوم والكل يعتمد عليه في صياغة البيانات والبرنامج السياسي وميثاق الشرف للمجلس الاعلى وفي اللقاءات مع سفراء الدول الغربيه كل قيادات المجلس تفوض علي هيثم الغريب للتحدث باسم الحراك لما يتمتع به من لباقه وقوة اقناع في الكلام وثقافته العاليه في الامور السياسيه والفكريه جعلت الجميع يعتمد عليه لاكن هناك من يحاربه ويشوه نضاله انهم اتباع الحزب الاشتراكي وفي الفتره الاخيره اتباع الاصلاح والسبب لانه يعتبر العراب الاول لهوية الجنوب المتمثله في الجنوب العربي وليس اليمن وهو من اصر على هاذه التسميه في كل البرامج التي صاغها باسم المجلس الاعلى حتى كاد ان يجن بعض اتباع فتاح لانه سحب البساط من تحت اقدامهم حيث انه كانت القرارات لاتصدر الا من قبلهم وبالصيغه التي يريدون وتحت اشراف المكتب السياسي للحزب لاكن بعد ان تم الدفع بعلي هيثم الى هرم القياده في المجلس تغير الامر فما كان من معارضيه الا السعي لافشال اغلب الاجتماعات للمجلس وهي كثيره خصوصا وانهم يعلمون ان المرتب والعراب الاول لهاذه الاجتماعات هي قوى الاستقلال والهويه الجنوبيه العربيه بزعامة علي هيثم الغريب
وفي الاخير انا لااخفي ارتاحي وسعادتي لاي شي يصدر من قبل علي هيثم الغريب سوا بيان او دعوه او بلاغ او اجتماع فهاذا الشخص ثقتي فيه عاليه واعول عليه كثيرا بافشال خطط الرفاق ومن خلفهم المشترك فهم يعتبرونه العدو الاول لهم من بين جميع قيادات الحراك






التوقيع

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 10:25 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
«ابوهند اليافعي»
قلم مميز

الصورة الرمزية ابوهند اليافعي

إحصائية العضو






 

ابوهند اليافعي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : صقر المشألي المنتدى : المنتدى السياسي
افتراضي

نشكر الاستاذ علي هيثم الغريب والشيخ صالح بن فريد العولقي

على هذه الجهود المبذوله منهم في هذا المجال ونشكر كل قياديي الحراك الجنوبي المخلصين الصادقين

وهنا لا ننسى ان نشكر الناشط الجنوبي صقر المشألي على هذا النشاط المتواصل







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd Mansour
حقوق النشر محفوظة لمنتدى الحراك الجنوبي